ابتـ.ـكار كمـ.ـامات يمكنها الكشف عن كـ.ـورونا في غضون 90 دقيقة! - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 1 يوليو 2021

ابتـ.ـكار كمـ.ـامات يمكنها الكشف عن كـ.ـورونا في غضون 90 دقيقة!

ابتـ.ـكار-كمـ.ـامات-يمكنها-الكشف-عن-كـ.ـورونا!

تمكن علماء في معهد ماساتشوستس وجامعة هارفارد للتكنولوجيا ل , من تصميم كمـ.ـامات تمكنها من اكتشاف إصـ.ـابات كـ.ـورونا في نحو 90 دقيقة فقط منذ لحظة ارتدائه.

حيث تمكن مرتدي الكمامة ان يتنفس لمدة 15-30 دقيقة، ويضغط على زر المستشعر لتظهر النتيجة على شريط قراءة مشابه لاختبار الحمل , كما يمكن الكمامات من اكـ.ـتشاف فـ.ـيروسات أخرى.

وتعمل الكمامة السحرية من خلال تقنية تكييف المستشعرات الصغيرة المزودة في الكمامة، التي تستخدم لمرة واحدة.

التكنولوجيا الرئيسية موجودة في المستشعر الذي يعتمد على الدوائر الاصطناعية المجففة بالتجميد والتي تتفاعل مع جزيء مستهدف معين، وفي هذه الحالة فإنه يستهدف المادة الجينية لفـ.ـيروس كـ.ـورونا نفسه.

ويحتوي قنـ.ـاع الوجـ.ـه على خزان صغير من الماء يتم إطلاقه عندما يضغط مرتديه على زر لإجراء الاخـ.ـتبار، ثم يقوم المستشعر بتحليل القطرات من أنفاس مرتديه لاكتشاف ما إذا كانت هناك أي جسيمات لفـ.ـيروس كـ.ـوفيد-19 أم لا.

تشمل النماذج الإضافية التي طورها الفريق أجهزة استشعار موضوعة على الملابس يمكنها اكتشاف التعرض من البيئة، ويمكن استخدام المستشعرات للكشف عن مسببات الأمـ.ـراض الأخرى مثل الإنـ.ـفلونزا والإيـ.ـبولا وفـ.ـيروس زيـ.ـكا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق