لكل عائلة حصة معينة شهرية من الخبز!! التجارة الداخلية توضح الآلية الجديدة لبيع الخبز والبداية في ثلاث محافظات - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 3 يوليو 2021

لكل عائلة حصة معينة شهرية من الخبز!! التجارة الداخلية توضح الآلية الجديدة لبيع الخبز والبداية في ثلاث محافظات

لكل-عائلة-حصة-معينة-شهرية-من-الخبز!!-التجارة-الداخلية-توضح-الآلية-الجديدة-لبيع-الخبز-والبداية-في-ثلاث-محافظات

تستكمل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك خلال شهر تموز الجاري مشروع “أتمتة بيع مادة الخبز المدعومة” عبر البطاقة الإلكترونية بتطبيق آلية جديدة ضمنه وهي “توطين مكان استلام المادة” ابتداء من ثلاث محافظات “حماة واللاذقية وطرطوس” لتعمم بعدها على باقي المحافظات.

وقال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك "رفعت سليمان" أن ملية توطين الحصول على الخبز المدعوم (اختيار وتحديد منفذ بيع الخبز) تتم من خلال تطبيقات البطاقة الإلكترونية (تطبيق وين – قناة التلغرام – خدمة يو اس اس دي)

وتتضمن الآلية الجديدة توطين مكان استلام المادة بنقطة بيع لكل بطاقة إلكترونية حيث يمكن اختيار نقطة البيع سواء “معتمد أو  صالة أو منفذ بيع للمؤسسة السورية للتجارة أو إحدى صالات المؤسسات الحكومية أو الجمعيات التعاونية أو المخبز” بما يناسب مكان سكن أو عمل المواطن أي الأقرب له.

وبالنسبة لطريقة اختيار نقطة البيع الأنسب لكل مواطن ذكر معاون وزير التجارة الداخلية أنها مماثلة لطريقة استلام اسطوانات الغاز والمواد المدعومة والتي يتم تفعيلها عبر قناة “التلغرام” أو الموقع الإلكتروني الخاص بمشروع البطاقة الإلكترونية أو عبر خدمة “يو اس اس دي” على الرقم “مربع 9884 نجمة” أو عبر تطبيق الجوال “وي ان” مشيراً إلى أن تحديد وتوزيع نقاط البيع تم من قبل التنسيق بين المحافظين ووزارة الإدارة المحلية وفق عملية “متوازنة وعادلة لجميع المناطق”.

ودعا سليمان المواطنين في المحافظات المذكورة إلى القيام باختيار نقطة البيع الملائمة لهم ليتمكنوا من الحصول على مادة الخبز منها والتي سيتم تزويدهم منها حصراً, مبيناً أنه لن تتمكن نقطة البيع من بيع الخبز إلا للمرتبطين بها.

وسيبدأ التطبيق الفعلي للآلية الجديدة لبيع "الخبز" في محافظات اللاذقية وحماة وطرطوس اعتباراً من الـ 12 من تموز الجاري, وفقا لـ"سانا"

وبحسب تصريح سابق لمعاون الوزير, سيكون للمواطن حق اختيار النقطة الأفضل بالنسبة له عبر التطبيق، لتكون النقطة الواحدة ملزمة بالحفاظ على مخصصات المواطنين المسجلين لديها باستمرار، وسيمنع بيع الخبز لأشخاص غير مسجلين على النقطة.

وأوضح سليمان أنه سيحق لكل عائلة كمية شهرية محددة من الخبز، ستتوزع بالتساوي على أربعة أسابيع، ويحق للعائلة اختيار أيام محددة خلال الأسبوع لتتسلم مخصصاتها, ومن الممكن أن تُعدل مخصصات العائلة اليومية من مادة الخبز عند تطبيق هذه الآلية.

وبلغ عدد العائلات المسجلة للحصول على مادة الخبز المدعوم وفق آلية البيع الجديدة 218000 عائلة في كل من محافظات اللاذقية وحماة وطرطوس وفق ما أعلنه سليمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق