بعد ان طردهم الاهالي من قراهم , كشف تفاصيل ومراسلات لمجموعة مسلحة تنشط بالسويداء مع الجانب الامريكي . - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 4 يوليو 2021

بعد ان طردهم الاهالي من قراهم , كشف تفاصيل ومراسلات لمجموعة مسلحة تنشط بالسويداء مع الجانب الامريكي .

بعد-ان-طردهم-الاهالي-من-قراهم-,-كشف-تفاصيل-ومراسلات-لمجموعة-مسلحة-تنشط-بالسويداء-مع-الجانب-الامريكي-.

بعد ان طرد الاهالي في قريتي غيضة حمايل وخازمة بريف السويداء الشرقي في شهر شباط الماضي , مجموعة مسلحة تعمل على طرح مشروع انفصالي واستقطاب الشباب من جميع قرى محافظة السويداء بتقديم اغراءات مادية , حيث نقلت "شبكة اخبار السويداء" حينها مقالاً مطولاً حول حول هذه المجموعة واهدافها.

حيث نشرت مؤخراً شبكة محلية مراسلات وتفاصيل حول هذه المجموعة قالت انها بين صاحب المشروع و الجانب الأمريكي , مشيرة الى تشكيل حـ.ـزب جديد في السويداء باسم الفـ.ـيلق مع جـ.ـناح عسـ.ـكري قوامه 600 مقاتل , معتبرة ان الخطوة تبدأ بالسيطرة على القرى الشرقية، وإزالة الدولة السوري أو إيـ.ـران في تلك المنطقة حسب وصفها.

وفي التحقيق الذي نشرته شبكة "الراصد" عن الحديث والجدل داخل السويداء عن مشروع عـ.ـسكري ممول من الخارج، يهدف إلى تشكيل فصـ.ـائل مسـ.ـلحة بحجة مـ.ـحاربة إيـ.ـران وداعـ.ـش. لكن الهدف الحقيقي هو محاولة السيطرة على المحافظة وإدخالها في دوامة دمـ.ـاء جديدة. 

مضيفة انه ومن خلال متابعة حثيثة كشفنا الكثير من خيوط الملف، بعد الحصول على وثائق؛ هي عبارة عن مراسلات بين شخص من السويداء مقيم في فرنسا، وهو العراب الرئيسي للمشروع، مع مـ.ـسؤولين أمـ.ـريكيين في التحـ.ـالف يطلب فيها منهم دعمـ.ـاً مالياً لتشكيل جـ.ـناح عسـ.ـكري لحـ.ـزب سياسـ.ـي يسميه حـ.ـزب "الفيلق".

وبحسب المعلومات التي نشرتها الراصد أنه لم يتلق أي دعم من الأمريكان حتى اليوم، ما دفعه للتواصل مع سفارة الاحتلـ.ـال الإسـ.ـرائيلي في باريس، وترتيب عدة لقاءات مع دبلوماسيين إسرائيلـ.ـيين في شهر آذار الماضي، ولم تمضي أسابيع على اللقاء حتى بدأ بإرسال الأمـ.ـوال إلى السويداء وتشكيل مجموعات مسلحة. 

ومن خلال ترجمة الراصد للمراسلات بينه والأمـ.ـريكان، ذكر فيها أن أول خطواته كانت إنشاء مؤسسة مقرها فرنسا، وتحدث عن شراكات مع لاعبين دوليين لم يحددهم، وعن تقارير قدمها للمـ.ـخابرات الأمـ.ـريكية، تدعي وجود مساعي لمحـ.ـاربة داعـ.ـش وإيـ.ـران.

وتضيف الوثائق، أن الراعين للمشروع اجتمعوا في السفارة الأمـ.ـريكية بفرنـ.ـسا، مع السفير الأمـ.ـريكي ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون بلاد الشام والمبعوث الخاص لسوريا جويل ريـ.ـبيرن جودة، وأنهم ركزوا على الدور المهم الذي تلعـ.ـبه الولايات المتحـ.ـدة في مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب في الشرق الأوسط. 

وتؤكد أنهم يحافظون على خط اتصال مستمر منذ ذلك الحين، ويقومون بإرسال تقارير شهرية تتحدث عن الوضع في الجنوب السوري، وعن فراغ سياسي واقتصادي وعسكري، وأن الجيش السوري أصبح مجرد ميـ.ـليشيا تابعـ.ـة لإيـ.ـران، وأن نـ.ـفوذ الروس ضـ.ـعيف في المنطقة حسب زعمهم.

وتكشف الوثائق أن الخطوة الثانية تهدف إلى ملء هذا الفراغ بتأسيس حزب سياسي يستقطب كوادر شابة من السويداء يُدعى {حـ.ـزب الفيـ.ـلق}، موضحة أن هذا الحزب يعمل سراً، وأنه لم يتم الإعلان عنه بعد حتى يضمنوا أنهم أقوياء بما يكفي لحماية كوادرهم العاملة داخل السويداء.

واضافت الراصد انها تواصلت مع بعض الذين عرض عليهم إدارة الـ.ـحزب، وحصلت على مراسلات تم من خلالها عرض ٥٠٠ دولار شهرياً، وقيل للشخص الذي عرض عليه العمل (حط ٥٠٠ بجيبتك، و١٠٠ لكل حدا بتفوت لعندو، وبشهر رح تصير أهم واحد بالسويدا) إلا أنه قوبل بالرفض القاطع.

وأشارت الوثـ.ـائق إلى أن الغرض من تـ.ـشكيل جـ.ـناح عسـ.ـكري تابع لهذا الحزب مكون من 600 مقـ.ـاتل في مرحلته الأولى، وأن جميعهم موجودين في القرى الشرقية للسويداء بالقرب من الصحراء الشرقية، "كل هذا في ظل الإدراك أننا نستعد للمـ.ـواجهة القطـ.ـعية التي نعلم جميعاً أنه لا مفر منها"، في إشارة صريحة وواضحة إلى مساعيهم لفتح حـ.ـرب في السويداء.


وتوضح أن الحزب يقوم على عدد من المبادئ، على رأسها طـ.ـرد إيـ.ـران وداعـ.ـش من الجنوب السوري، "ثم كلياً من سوريا، وهذا هو تركيزنا الرئيسي"، وتشدد على حقيقة أن الحـ.ـزب المشكل هو حـ.ـزب علـ.ـماني وأن لاوجود لأي مـ.ـيول دينيـ.ـة عند الفصـ.ـائل.

ويزعم الرجل أن الحزب الخاص به، تمكن مؤخراً في ردع إيـ.ـران في القرى الشرقية، ومنع التوسع الإيـ.ـراني، ومنع الإيـ.ـرانيين وح ز ب اللـ.ـه من إقامة معاقل داخل القرى المذكورة، مشيراً إلى حـ.ـوادث غير صحيحة، فالسويداء لم تشهد أي مواجهات مع إيـ.ـران أو ح زب الله كما يزعم، ويدعي ذلك لاستجرار الدعم المالي، وأكد أن العناصر في جناحه المسـ.ـلح جميعهم أصحاب خبرة فهم من دحـ.ـر داعـ.ـش عند هجـ.ـومها على القرى الشرقية!!

كما يطلب التنسيق مع القـ.ـاعدة الأمـ.ـريكية في التنـ.ـف للتعاون الوثيق {لتعزيز سيـ.ـطرتنا على الجنوب لنكون أول حزب سياسي علماني في الجنوب السوري يمتلك جـ.ـناحاً عسـ.ـكرياً قادراً على فرض سيطرته تدريجياً على السويداء على مراحل}. 

ويطالب بدعم {الجهود بشكل حيوي ضد إيـ.ـ ران، ح زب الله وداعـ.ـ ش، مشيراً إلى أن المجندين لديه يحتاجون إلى مزيد من الـ.ـتدريب في جوانب مختلفة لتعزيز قوتهم، وأنه بمجرد إقامة تعاون مع الأمـ.ـريكان، "سنعلن عن الحـ.ـزب والخطوات السياسية التي سنتخذها ضد إيـ.ـران وداعـ.ـش}.

وتضيف المراسلات أيضاً: {سنبدأ خطواتنا الفعلية لإعلان سيطرتنا الكاملة على القرى الشرقية، وإزالة نهائياً أي وجود للدولة السوري أو إيـ.ـران في تلك المنطقة، سوف نتعاون أيضاً فيما يتعلق بالمعلومات والاستخـ.ـبارات؛ الكشف عن أي وجود أو تحركات إيـ.ـرانية وداعش وح زب الله في الصحراء وبالقرب من القرى الشرقية بعد أن تلقى مجندونا التدريب اللازم بالطبع}.

إعادة تدوير العصـ.ـابات !!

وفي الشأن الداخلي، يعتبر عراب المشروع المدعو سامر الحكيم الذي كان من المتعاقدين مع جـ.ـهاز الأمـ.ـن العسـ.ـكري في عهد العميد وفيق ناصر في وقت سابق ، حيث تم اختياره أخيراً ليكون مسؤولاً عن تشكيل المجـ.ـموعات المـ.ـسلحة داخل السويداء، وقيادتها. 

والمدعو سامر فوزي الحكيم من اهالي قرية خازمة ويقطن حالياً في قرية الرحى بالتعاون من المدعو مرهف الشاعر من اهالي قرية بوسان صحفي وله صفحة على الفيسبوك باسم انا انسان تقوم بالترويج لافكارهم وهو خريج علوم سياسية وكان موقوفاً سابقاً, بالاضافة الى عدة اسماء اخرى .

وأكدت مصادر خاصة للراصد أنه منذ عام 2019 تم التواصل مع عدة فصائل بارزة في السويداء منها "حـ.ـركة رجـ.ـال الكرامة"، وبعدها بفترة فصـ.ـيل "الـ.ـقاهرون"، لكن فشل الرجل في إقناعهم بالمشروع الذي يسعى له؛ سيما وأن معظم الفصائل في السويداء رفضت منذ بداية الـ.ـحرب تلقي دعم مباشر عبر دول أجنبية كي تحافظ السويداء على خط الحياد من الـ.ـحرب في سوريا.

 لكن رفض الفصائل البارزة للمشروع دفعهم للبحث عن البديل. فأسسوا عدداً من الفصائل في الريف الشرقي والقريا وشهبا، وتم التواصل بعد ذلك مع عصـ.ـابات الخـ.ـطف والسـ.ـرقة...

 ثم حصل تواصل مع ليث البلعوس، وتم تأسيس فصيل في بلدة المزرعة بقيادة باسم الحمود ومباركة ودعم البلعوس، وكانت الخطوة المباشرة بنـ.ـصب حـ.ـواجز بتعليمات من رأس المشروع، وجند عشرات الأشخاص بعد التغرير بهم بالرواتب الشهرية، على الرغم مما جاء على لسان "ليث" عدة مرات باتهام سامر الحكيم باغـ.ـتيال والده الشيخ وحيد البلعوس، إلا أن المشروع سمح بالصلح بينهم.

ما وراء السيارة المسـ.ـروقة!!

بدأت بوادر المشروع بالظهور خلال الأيام الماضية بعدما صادر فصيل المزرعة سيارة مـ.ـسروقة لفصيل راجي فلحوط من بلدة عتيل، رغم أن معظم عـ.ـناصر فصـ.ـيل المزرعة يستقلون سيارات مسـ.ـروقة؟.

 وتصاعدت الأحداث عندما قام فلحوط وفصيله بسلب عشر سيارات لأهالي المزرعة، وتصاعدت المشكلة إلى مشاحنات قد تتطور لاشتباكات في أي لحظة،

وبات واضحاً أنه تم الفراق بين أصدقاء الأمس وأعداء اليوم (راجي فلحوط وليث البلعوس) اللذان شكلا ما يعرف بفصيل الشريان الواحد عام 2018 خاصة وبعد اعلان "فلحوط" تبعيته لشعـ.ـبة المخـ.ـابرات العـ.ـسكرية بشكل علني عبر منشور على صفحته الشخصية...

يتزامن ذلك مع تحذيرات في أوساط المحافظة من حدوث اـ.ـقتتال بين الفـ.ـصائل المسـ.ـلحة، والتي قد لا تتوقف على الفصائل فمن الممكن أن تتحول إلى حـ.ـرب أهلـ.ـية نتيجة التركيبة السكانية ذات الطابع العشـ.ـائري لأبناء المحافظة. 


فهل السويداء بحاجة لإعادة تجربة الحصول على دعم خارجي وتشكيل مجموعات مسلـ.ـحة في بلاد دمـ.ـرها السـ.ـلاح.. وهل يصلح استخدام العـ.ـصابات لتنفيذ مشروع سياسي، وهل يشير هذا إلى عدم تعلمنا من دروس الغـ.ـوطة وإدلـ.ـب وغيرها؟ومن هو طالب الـ.ـدم في السويداء؟؟!
 .. أسئلة كثيرة وعديدة غيرها يطرحها أهالي محافظة السويداء!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق