مشروع "إنترنت لاسلكي" لتخديم المناطق الحديثة والتي دمـ.ـرتها الحـ.ـرب في سوريا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 6 يوليو 2021

مشروع "إنترنت لاسلكي" لتخديم المناطق الحديثة والتي دمـ.ـرتها الحـ.ـرب في سوريا.

مشروع-إنترنت-لاسلكي-لتخديم-المناطق-الحديثة-والتي-دمـ.ـرتها-الحـ.ـرب-في-سوريا.

أنهت وزارة الاتصالات والتقانة السورية دراسة مشروع "الإنترنت اللاسلكي"، والذي يعتمد على توصيل الإنترنت للمشتركين عن طريق البث اللّاسلكي، من خلال أبراج متخصصة" بحسب ما كشفت عنه عبر صفحتها على "الفيسبوك".

واشارت الوزارة أنه "تمّ التّعاقد على الأجهزة والمعدّات المطلوبة، وهي الآن في مرحلة التّوريد، ويتيح المشروع خيارات وحلول إيجابيّة لتخديم المناطق التي ستخضع لإعـ.ـادة الإعـ.ـمار، والتي دمّرت فيها البنية التّحتيّة بشكل شبه كامل، فضلاً عن وجود عدد قليل من السّكان فيها، ما يجعل عمليّة مد الكابلات الأرضيّة صعباً في المرحلة الحاليّة، إضافة إلى مناطق المخططات التّنظيميّة الجديدة".

وأوضحت الوزارة أن مشروع الانترنت اللاسلكي "يعتبر مهم للغاية في المناطق الجبليّة، والتي تمتاز بوعورتها وتباعد المناطق السّكنيّة فيها عن بعضها، ما يؤمّن وصول الإنترنت لجميع السّكان بحلول سريعة وكفوءة".

ولفتت مصادر في الشّركة السّوريّة للاتّصالات إلى إطلاق تجريبي لخدمة "الإنترنت اللّاسلكي" يستفيد منه نحو /20/ ألف مشترك حاليّاً، بينما من المتوقّع أن يستفد أكثر من مليون مشترك عند تنفيذ المشروع كمرحلة أولى،

يأتي ذلك بحسب الوزارة في إطار سعيها لإيجاد حلول وبدائل بشكل متواصل، ومصادر توريد مختلفة، لاستمرار تطوير خدمات الشّبكة، وتقديم أفضل الخدمات للمشتركين، عبر خطط طموحة للغاية،

مضيفة انها تسعى بشكل جدّي لتكون خدمات الشّبكة السّوريّة ضمن الإطار العالمي في شبكة الإنترنت، لتمكين المجتمع من التّواصل الفعّال التّجاري والاقتصادي والعلمي الشّامل، مع الشّركاء الخارجيين، باعتبار الإنترنت اليوم أساس لبيئة الأعمال والتّعليم والصناعة، والصّحة وغيرها من القطّاعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق