إلغاء الـموافقات المسبقة للمغادرين إلى سوريا , تشـغيل معبر جابر الحدودي المقابل لمعبر نصيب السوري بكامل طاقــته - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 8 يوليو 2021

إلغاء الـموافقات المسبقة للمغادرين إلى سوريا , تشـغيل معبر جابر الحدودي المقابل لمعبر نصيب السوري بكامل طاقــته

إلغاء-الموافقات-المسبقة-للمغادرين-إلى-سوريا-,-تشغيل-معبر-جابر-الحدودي-المقابل-لمعبر-نصيب-السوري-بكامل-طاقته

دعـا رئيس الحكومة الأردنية بشر الخصاونة إلى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإعادة تشغــيل معبر جابر الحدودي المقابل لمعبر نصيب السوري بكامــل طــاقته , وضمان انسيابية عمله من خلال استمرار حركة الأفراد والـشحن.

وذكرت وكالة بترا الأردنية أن الخـ.ـصاونة وجّه وزير الداخلية مازن الفراية , خلال جولة تفقدية اليوم فى مركز حدود جابر بإيقاف العمل بنظام النقل التبادلي للشـ.ـحن فى أقرب وقت ممكن لضمان انسـ.ـيابية تدفق المواد مع التأكيد على الالتزام بالاشتراطات الصـ.ـحية والوقـ.ـائية اللازمة.

وطلب الخصاونة رفع عدد القادمين عبر المعبر إلى 500 شخص يومياً بدلاً من 150 , إضافة إلى السماح للمغادرين عبر المعبر من مختلف الـ.ـجنسيات بالمغادرة دون الحصول على موافقة من وزارة الداخلية.

ووجّه الخصاونة وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي لتسريع إجراءات تطوير البنى التحتية اللازمة تماشياً مع التوجه للفتح شبه الكامل للمعبر وفق جداول زمنية واضحة ودقيقة , مؤكداً أن التأخير ليس مقبولاً.

بدوره , أكد محافظ المفرق ياسر العدوان ضرورة الإسراع في تطوير مركز حدود جابر نظراً لأهميته الاقـ.ـتصادية والسـ.ـياسية واللوجـ.ـستية.

من جانبه كشف وزير الداخلية مازن الفراية خلال زيارته لمعبر جابر عن توجه لإعادة فتح المنطقة الحرة الأردنية السورية بعد النظر بآلية مناسبة لذلك.

وقال: إن “رئيس الوزراء وجه إلى اتخاذ إجراءات سريعة في المعبر للتسهيل على المواطنين والتسهيل على حـ.ـركة الـ.ـبضائع، وإلغاء العمل بنـ.ـظام (باك تو باك) سواء للقادمين أو للمغادرين للـ.ـشحن وللركاب أيضاً”.

واجتمع الفراية بمحافظ المفرق والأجهزة الأمنية العاملة في المركز الحدودي لتنفيذ توجيهات رئيس الوزراء وسيصار خلال الأسبوع القادم بالآلية التي سيتم اتباعها فيما يتعلق بكافة الإجراءات وبحسب التوجيهات، وفقاً لوكالة “عمون” الأردنية.

وكان الأسبوع الفائت، قد شهد اكتـ.ـظاظ كبير على الجانب السوري والأردني، وكان معدل سيارات الشـ.ـحن التي تدخل يومياً نحو 70 سيارة، والعاملين في المعبر عملوا باجتهاد وتم زيادة الأعداد اليومية إلى أكثر من 300 سيارة، حسب ما أفاد وزير الداخلية الأردني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق