الكـ.ـشف عن عـ.ـصابة تستبدل الـ.ـدولارات المحولة للسوريين من أبنائهم في الخارج بأخرى مـ.ـزيفة.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 8 يوليو 2021

الكـ.ـشف عن عـ.ـصابة تستبدل الـ.ـدولارات المحولة للسوريين من أبنائهم في الخارج بأخرى مـ.ـزيفة.؟

الكـ.ـشف-عن-عـ.ـصابة-تستبدل-الـ.ـدولارات-المحولة-للسوريين-من-أبنائهم-في-الخارج-بأخرى-مـ.ـزيفة.؟

كشف فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق عن عـ.ـصابة تجمع مـ.ـبالغ أجـ.ـنبية من المواطنين خارج القطر مرسلة لذويهم بالداخل وتستبدلها بعملات مـ.ـزيفة، وإيقاف أحد أفرادها ومـ.ـصادرة لمبلغ خمسون ألف دولار أمـ.ـريكي مـ.ـزيف وفق مانشرته وزارة الداخلية .

وأوضحت وزارة الداخلية السورية على صفحتها الرسمية في فيسبوك:”انه وفي إطار متابعة وملاحقة الأشخاص المتعاملين بغير الليرة السورية، ومن يقومون بـ.ـترويج الـ.ـعملات المزيفـ.ـة التي تضر بالاقـ.ـتصاد الوطني، وبناءً على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق حول وجود عـ.ـصابة تقوم بجمع مبـ.ـالغ مـ.ـالية أجنـ.ـبية من المواطنين القاطنين خارج القطر وإرسالها إلى ذويهم وأقاربهم بطريقة غير مـ.ـشروعة مقابل المنفعة الـ.ـمادية، ولا تكتفي هذه الـ.ـعصابة بذلك بل تقوم بالاحتـ.ـيال على المواطنين وتستبدل الـ.ـعملات المرسلة إليهم بعـ.ـملات مزيـ.ـفة.”.

وأضافت الوزارة :”من خلال المراقبة والمتابعة الحثيثة وبكمـ.ـين محكم قام فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق بإلقاء القـ.ـبض على أحد أفراد هذه العـ.ـصابة وتبين أنه يدعى ( باسل. ف )، ضـ.ـبط بحـ.ـوزته مبـ.ـلغ خمسون ألـ.ـف دولار أمريـ.ـكي مـ.ـزيف.

وتابعت الداخلية:” وبالتحقيق معه اعترف باشتراكه مع أشخاص آخرين متواجدين داخل و خارج القطر بـ.ـترويج العـ.ـملات الـ.ـمزيفة بالتنسيق فيما بينهم، حيث يقومون باستلام مـ.ـبالغ ماليـ.ـة نظامية من المواطنين خارج القطر وإدخالها بطريقة غير نـ.ـظامية إلى القطر ثم يستبدلونها بعـ.ـملات مزيـ.ـفة ويسلمونها للمواطنين المرسلة إليهم هذه المـ.ـبالغ “.

وأشارات الداخلية إلى استمرار التحقيقات مع المقبـ.ـوض عليه، والبحث عن باقي أفراد العـ.ـصابة وسيتم تقديم المقـ.ـبوض عليه إلى القـ.ـضاء المختص .

وزارة الداخلية 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق