الحكومة السورية تحدد شروط إدخال الأمتعة الشخصية والأثاث للمغتربين القادمين للإقامة الدائمة.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 14 أغسطس 2021

الحكومة السورية تحدد شروط إدخال الأمتعة الشخصية والأثاث للمغتربين القادمين للإقامة الدائمة.؟

الحكومة-السورية-تحدد-شروط-إدخال-الأمتعة-الشخصية-والأثاث-للمغتربين-القادمين-للإقامة-الدائمة.؟

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس قراراً حدد فيه شمولية الإعفاء من الرسوم والضرائب (الخاص بالأدوات المنزلية الشخصية ) وغيرها للسوريين، على ألا يكونوا قادرين على التصرف فيها قبل 3 سنوات, وأن يكون المستفيد أمضى أكثر من 6 أشهر خارج البلاد.

وبحسب القرار الذي حمل الرقم 1354، وفيما يخص إعفاء الأمتعة الشخصية والأدوات والأثاث المنزلي الخاصة بالأشخاص القادمين للإقامة الدائمة، وبالنسبة لشمولية الإعفاء فقد حُددت الأدوات المنزلية المشمولة بالإعفاء بقطعة واحدة من كل أداة والتي تشمل غسالة وبراد وثلاجة (فريزر) ومبرّد الماء (كولر) وفرن غاز وخلاط كهربائي وماكينة الفرم وسخانة السندويش والطباخ الكهربائي وجلاية الصحون والتلفزيون مع مستلزماته (عادي أم شاشة) ومكواة كهربائية ومكنسة كهربائية وطاولة تلفزيون ومدفأة (مازوت كانت أم غاز أو كهرباء)، إضافة إلى مكيف بإجمالي استطاعة لا تزيد عن 4 أطنان، ومروحة عادية وجهاز هاتف أرضي.

أما بالنسبة لمستلزمات أدوات المطبخ المعدنية والزجاجية فيكون السماح بمعدل دزينة واحدة كحد أقصى، كما اشترط القرار أن يكون الأثاث المنزلي متناسباً مع عدد أفراد الأسرة وبما لا يزيد عن ثلاث غرف نوم، وطقمين اثنين للجلوس، وغرفة سفرة واحدة، وسجادات ثلاث.

أما الأثاث المنزلي فسمح القرار بالإعفاء من رسومه لعدد 3 غرف نوم، وطقمي جلوس، وغرفة سفرة واحدة، و3 سجادات.

وحدد القرار شروطا للإعفاء، منها أن تكون الأدوات أو الأمتعة أو الأثاث ذات طابع شخصي وبكميات غير تجارية، وأن يكون المستفيد أمضى أكثر من 6 أشهر خارج البلاد، وأن تحمل تلك المواد "آثار الاستعمال الواضحة نتيجة تملكها أو استعمالها". وان يكون بالتالي متناسباُ مع عدد أفراد الأسرة ولمنزل واحد.

وحسب القرار فإن المستفيد لا يحق له التصرف بالأثاث المنزلي المعفى قبل 3 سنوات من تاريخ الإعفاء.

 وأوضح القرار أن "الكميات الإضافية التي لا تتسم بالصفة التجارية وتزيد عن الكميات المحددة تخضع لأداء الرسوم الجمركية وغيرها من الرسوم والضرائب ولأحكام المنع والحصر والقيد".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق