“إسـ.ـرائيل” تعيد إعـ.ـتقال أربعة من الأسرى الستة المـ.ـحررين عبر نفق من سـ.ـجن جلبـ.ـوع. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 11 سبتمبر 2021

“إسـ.ـرائيل” تعيد إعـ.ـتقال أربعة من الأسرى الستة المـ.ـحررين عبر نفق من سـ.ـجن جلبـ.ـوع.

“إسـ.ـرائيل”-تعيد-إعـ.ـتقال-أربعة-من-الأسرى-الستة-المـ.ـحررين-عبر-نفق-من-سـ.ـجن-جلبـ.ـوع.

بعد ان ألقـ.ـت قوات من شـ.ـرطة الاحـ.ـتلال الإسـ.ـرائيلية أمس الجمعة القـ.ـبض على اثنين من الأسـ.ـرى الستة الـ.ـفارين في أطراف مدينة الناصرة، هما محمود عبد الله عارضة (46 عاما) من جنين ويعقوب محمود قادري (49 عاما) من بير الباشا.

أعلنت شرطة الاحـ.ـتلال أنها اعتقـ.ـلت فجر السبت، أسيـ.ـرين فلسـ.ـطينيين آخرين من الستة الفارين من سـ.ـجن جلـ.ـبوع، هما زكريا الزبيدي ومحمد عارضة، في شمال البلاد.

عملية اعتـ.ـقال الاسـ.ـيريين محمود عارضة و يعقوب قادري بحسب وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية, جاء نتيجة لاتصال تلقته الشرطة من عائلة عربية بمنطقة الناصرة بعد أن توجها للعائلة بطلب أكل , فيما قال مصدر كبير في الشاباك إن المعلومة الذهبية التي دلت عليهما كانت عندما اكتشفوا مكالمة بينهم وبين قيـ.ـادي كبير في غـ.ـزة.

وقد طالبت عائلة نصراوية ، بالكف عن التحـ.ـريض عليها وشـ.ـتمها وتـ.ـخوينها ، بعد تسريب معلومات مفادها بانها قامت ، بإبلاغ الشرطة عن تواجد اسـ.ـيريْن هاربيْـ.ـن , وقالت العائلة بان " كل ما يتم تداوله حولها لا يمت لها بصلة لا من قريب ولا من بعيد ، وان هذه شـ.ـائعات لا اساس لها من الصحة ".

فيما قال متحدث باسم شرطة الاحتـ.ـلال في بيان إنه تم إلقـ.ـاء القبـ.ـض على السجـ.ـينين زكريا الزبيدي ومحمد عارضة,  في قرية أم الغنم بينما كانا مختبئين في ساحة موقف شاحنات.

وأضاف أن عملية الـ.ـقبض نفـ.ـذها عناصر الجيـ.ـش الإسـ.ـرائيلي بعد "نشـ.ـاط مكـ.ـثف" مشترك لشرطة المنطقة الشمالية وأفراد حرس الحدود والوحدات الخاصة للجـ.ـيش والمـ.ـخابرات "الـ.ـشاباك".

وحسب المعلومات فإن الأسيرين محمود عبد الله عارضة (46 عاما) من جنـ.ـين وهو مـ.ـعتقل منذ العام 1996 ومحـ.ـكوم مدى الـ.ـحياة ويعقوب محمود قادري (49 عاما) من بير الباشا، وهو معـ.ـتقل منذ العام 2003 ومحـ.ـكوم مدى الـ.ـحياة.وزكريا زبيدي (46 عاما) من مـ.ـخيم جنيـ.ـن، معـ.ـتقل منذ عام 2019، وهو من أبرز قـ.ـادة "كتـ.ـائب شـ.ـهداء الأقصـ.ـى" خلال الانـ.ـتفاضة الثاـ.ـنية.ومحمد قاسم عارضة (39 عاما) من عرابة، معتقل منذ عام 2002، ومحـ.ـكوم مـ.ـدى الحـ.ـياة.

تجدر الإشارة إلى أن 6 اسـ.ـرى فلسطـ.ـينيين تمكنوا فجر الاثنين الماضي من الفرار من سـ.ـجن "جلبـ.ـوع" الإسـ.ـرائيلي،الذي يخضع لـ.ـحراسة أمنـ.ـية مشددة، عبر نفـ.ـق حفروه أسفل السجـ.ـن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق