ناشـ.ـط سوري يوضح أسباب تأخـ.ـر إصدار وتجديد الـ.ـجوازات في سورية ..! وزير الداخلية المـشكلة ستـ.ـحل قريباً. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 12 سبتمبر 2021

ناشـ.ـط سوري يوضح أسباب تأخـ.ـر إصدار وتجديد الـ.ـجوازات في سورية ..! وزير الداخلية المـشكلة ستـ.ـحل قريباً.

ناشـ.ـط-سوري-يوضح-أسباب-تأخـ.ـر-إصدار-وتجديد-الـ.ـجوازات-في-سورية-..!-وزير-الداخلية-المـ.ـكشلة-ستـ.ـحل-قريباً.

وسط استمرار تأخر إصدار وتجديد الـ.ـجوازات في سورية، أرجع رئيس تحرير “مرصد طريق الحرير” يعرب خيربك، لعدة مشكلات من بينها العـ.ـقوبات الأمـ.ـريكية.

وأكد خيربك، أن إدارة الـ.ـهجرة في سورية “تعاني من الترهل والعديد من الصعـ.ـوبات والـ.ـمشكلات بعد 10 سنوات حرب” وأرجع أسباب الأزمـ.ـة لعدة مشكلات، مشيرا إلى أن “القضـ.ـية ليست قضية ورق الدفتر فقط ولكن قضية الورق الخاص الذي يطبع عليه الكود، هذا الورق هو نوع خاص كان يستورد من الأردن بكميات محددة ولكن فجأة تـ.ـضاعفت هذه الكميات.

وأشار خيربك كما جاء في “روسيا اليوم” إلى أن طلب الأوراق من الموّرد بشكل متكرر وسريع “سبب إشـ.ـكالات عدة الأولى مشكلة فنية تحدث عنها وزير الداخلية، إشكال آخر بسبب العقوبات، وإشكالات في جلبها وإشكال الأسـ.ـعار.

وتحدث خيربك أيضا عن مشكلات أخرى تعيق إصدار وتجديد الجـ.ـوازات في سورية “هناك ضرورات ترشيد وضرورات ضبط أمـ.ـني ومعلوماتي وتنظيمي لمنح هذه الجوازات وهذا أمر طبيعي عندا تزداد هذه الكميات”.

كما أضاف أيضا إلى قائمة المعيقات “مشكلات الاتصالات بين جميع الجهات في سورية”.

وأوضح الناشـ.ـط السـ.ـوري أيضا أن جميع القنصـ.ـليات والسـ.ـفارت السورية في الخارج ترسل طلبات إصدار وتجديد جـ.ـوازات السـ.ـفر إلى سورية حيث تصنع جميعها في الداخلية السورية ويتم إرسالها إلى القنـ.ـصليات.

وكانت مصادر خاصة لـ “هاشتاغ” في إدارة الهجرة والجـ.ـوازات، قالت في وقت سابق إن الأسباب الحقيقة لتأخر فروع المديرية في منح جـ.ـوازات السـ.ـفر للمتقدمين، تعود لنقص كميات الدفاتر المخصصة لإصدار الجـ.ـوازات، إضافة لعدم توفر الورق الليزري المخصص لها.

وتناقلت وسائل إعلامية أخبارا تفيد بأن وزارة الداخلية ومديريات الـ.ـهجرة، تعمل على مشروع جواز سفر “ليزري”، كان من المفترض أن ينتهي منذ أشهر، لكنه تأخر لأسباب تتعلق بإتمام العمليات الالكترونية والتنظيمية.
الى ذلك قام اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية اليوم بجولة تفقدية على فرع الهجرة والجوازات في دمشق برفقة مدير إدارة الهجرة والجوازات، اطلع خلالها على آلية العمل، والتقى بعض المواطنين واستمع إلى ملاحظاتهم .

مبيناً أن التأخير الحاصل في معالجة مشكلة منح وتجديد جـ.ـوازات السفر يعود إلى أسباب فنية خارجـ.ـة عن إرادة الوزارة ، مؤكداً أن المشكلة سيتم معالجتها ، وسيتم إصدار وطباعة جميع جـ.ـوازات السـ.ـفر المتراكمة قبل انتهاء شهر أيلول الحالي لعام 2021م .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق