كـ.ـيف رد جورج قرداحي: على سؤال صحفية , بإنه انتقل من “مَن سيـ.ـربح الـ.ـمليون” إلى حكومة “من سيسـ.ـرق الـ.ـمليون”..؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 13 سبتمبر 2021

كـ.ـيف رد جورج قرداحي: على سؤال صحفية , بإنه انتقل من “مَن سيـ.ـربح الـ.ـمليون” إلى حكومة “من سيسـ.ـرق الـ.ـمليون”..؟

كـ.ـيف-رد-جورج-قرداحي--على-سؤال-صحفية-,-بإنه-انتقل-من-“مَن-سيـ.ـربح-الـ.ـمليون”-إلى-حكومة-“من-سيسـ.ـرق-الـ.ـمليون”..؟

فاجـ.ـأت صحفية لبنانية الإعلامي الشـ.ـهير جورج قرداحي بسؤال حول تعيينه وزيراً للإعلام في الحـ.ـكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نـ.ـجيب ميقاتي، وسألته عن رده عمن يقول إنه انتقل من برنامج “من سـ.ـيربح المـ.ـليون” إلى حكومة “من سـ.ـيسرق المـ.ـليون”.

جاء ذلك خلال استقبال قرداحي في مطار رفـ.ـيق الحريري في بيروت، الأحد 12 سبتمبر/أيلول 2021، قادماً من الإمارات، عقب يومين من إعلان تشكيل الحـ.ـكومة اللـ.ـبنانية الجديدة.

السؤال الذي وجهته الصحفية لقرداحي كان تعليقاً انتشر على شبكات التواصل الاجتـ.ـماعي، كتبه مستخدمون على سبيل السـ.ـخرية، وردّ قرداحي بالقول موجهاً كلامه للصحفيين: “أنتم ردوا”، واصـ.ـفاً بعض التعليقات على تشكيل الحكومة الجديدة بـ”المـ.ـخزية والمعـ.ـيبة”.

كذلك دعا قرداحي إلى إعطاء فرصة للحكومة الجديدة، وطلب من وسائل الإعلام الابتعاد عن “مناخ الإحـ.ـباط والتـ.ـكسير في البلاد”، وإعطاء “جـ.ـرعة أمل للناس” على حد تعبيره.

وكان قرداحي قد دعا أيضاً وسائل إعلام بلاده إلى عدم استضافة سـ.ـياسيين ومحللين يبشرون لبنان بـ”الـ.ـجحيم”، وقال: “أريد من وسائل الإعلام أن تمتنع عن استضافة الـ.ـسياسيين والمحـ.ـللين الذين يبشروننا دائماً بالـ.ـجحيم”، دون تسميتهم.

وأضاف: “بعض الـ.ـجهابذة والمـ.ـحللين الذين ظهروا عبر شاشات وسائل الإعلام خلال اليومين الماضيين وحللوا تشكيل الحكومة والـ.ـمحاصصة (..) فليسمحوا لنا بالعمل ويهدأوا قليلاً”.

يُذكر أن الحـ.ـكومة اللبـ.ـنانية، برئاسة ميقاتي، تشكلت يوم الجمعة الفائت عقب 13 شهراً من الـ.ـتعثر عقب اسـ.ـتقالة حـ.ـكومة تصريف الأعمال برئاسة حسـ.ـان ديـ.ـاب في 10 أغسطس/آب 2020 بعد 6 أيام من انفجـ.ـار كارثـ.ـي بمـ.ـرفأ بيروت.

ويأمل اللبنانيون أن تضع الحـ.ـكومة الجديدة حداً للأزمـ.ـة الاقتـ.ـصادية الـ.ـحادة التي تـ.ـضرب البلاد منذ أواخر 2019، والتي أدت الى انهـ.ـيار مالـ.ـي وارتفاع قياسـ.ـي بمعدلات الفـ.ـقر، فضلاً عن شح في الـ.ـوقود والأدويـ.ـة وسـ.ـلع أساسية أخرى.

وعُرف القرداحي في العالم العربي بتقديمه لبرنامج المسابقات الشهير “من سـ.ـيربح المـ.ـليون” الذي كان يُبث على قناة “إم بي سي”، وأثار تعيينه في منصب وزير الإعلام ردود فعل متباينة، بين مـ.ـؤيدة لتـ.ـعيينه وأخرى رافضة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق