الرئـ.ـيس الاسـ.ـد يصل الى العاصمة الروسـ.ـية في زيارة غير معلنة ويلتقي بوتـ.ـين. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 13 سبتمبر 2021

الرئـ.ـيس الاسـ.ـد يصل الى العاصمة الروسـ.ـية في زيارة غير معلنة ويلتقي بوتـ.ـين.

الرئـ.ـيس-الاسـ.ـد-يصل-الى-العاصمة-الروسـ.ـية-في-زيارة-غير-معلنة-ويلتقي-بوتـ.ـين.

استقبل الرئيس الروسـ.ـي فلاديمـ.ـير بوتين الرئيس بشـ.ـار الأ سـ.ـد الذي وصل إلى العاصمة الروسية صباح اليوم في زيارة غير معلنة بحسب ما أفاد الكرملين .

واشار موقع rt ان الرئيس الروسـ.ـي فلاديمـ.ـير بوتيـ.ـن عقد اجتماعا مع نظيره السوري بشـ.ـار الأسـ.ـد , وأشار بوتـ.ـين خلال اللقاء إلى أن الرئيس السـ.ـوري يفعل الكثير لإقامة حوار مع المعارضـ.ـين السـ.ـياسيين.

كما هنأ بوتـ.ـين الأسـ.ـد بالنتائج الجيدة للانتـ.ـخابات الرئاسـ.ـية، وقال إن هذه النتائج "تؤكد أن السوريين يثقون بك، وعلى الرغم من كل الصـ.ـعوبات والمآسـ.ـي التي شهدتها السنوات السابقة، فإنهم يعولون عليك في عملية العودة إلى الحـ.ـياة الطـ.ـبيعية.

وقال الرئيس بوتـ.ـين , بجهودنا المشتركة وجهنا ضـ.ـربة للإرهـ.ـابيين، فالجـ.ـيش السـ.ـوري يسيطر على أكثر من 90٪ من أراضي البلاد، رغم بقاء عدد من بـ.ـؤر الإرهـ.ـاب قائمة.

واضاف بوتـ.ـين ان المـ.ـشكلة الأساسية لسوريا هي الوجود غير الـ.ـشرعي للقـ.ـوات الأجـ.ـنبية على أراضيها، هذا يعيق التقدم على طريق تعزيز وحـ.ـدة البلاد.

الى ذلك اعلنت رئاسـ.ـة الجمهورية العربية السـ.ـورية على فيسبوك عن عقد قمة سـ.ـورية روسـ.ـية في موسكو بين الرئيسين بـ.ـشار الأسـ.ـد و فلاديميـ.ـر بوتـ.ـين جرى خلالها التباحث في ملفات التعاون الثنائي القائم بين البلدين، والإجراءات المتخذة لتوسيعه وتطويره تحقيقاً للمصالح المشتركة.

واشارت الرئاسة ان القمة التي ابتدأت باجتماع ثنائي مطول بين الرئيـ.ـسين ثم انضم إليه لاحقاً وزير الخارجية الدكتور فـ.ـيصل المـ.ـقداد ووزير الدفاع الروسي سـ.ـيرغي شويـ.ـغو، بحثت التعاون المشترك بين جيشـ.ـي البلدين في عملية مـ.ـكافحة الإرهـ.ـاب، واستكمال تحـ.ـرير الأراضي التي ما زالت تخضع لسـ.ـيطرة التـ.ـنظيمات الإرهـ.ـابية، كما تم التباحث بشأن الخطوات المتخذة على المسار السياسي، 

حيث أكد الجانبان على أهمية استكمال العمل على هذا المسار من أجل التوصل إلى توافقات بين السوريين ودون أي تدخل خارجـ.ـي، وتطرقت المباحثات أيضاً إلى مجالات التعاون الاقتـ.ـصادي بين البلدين. وناقش الرئيسان الأسـ.ـد وبوتـ.ـين آخر مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق