لأول مـ.ـرة.. الأسيـ.ـر محـ.ـمود العارضة يكـ.ـشف تفاصيل مذهـ.ـلة عن عمـ.ـلية الـ.ـهروب من سـ.ـجن جلـ.ـبوع وكيف تم اعتـ.ـقاله.؟ - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021

لأول مـ.ـرة.. الأسيـ.ـر محـ.ـمود العارضة يكـ.ـشف تفاصيل مذهـ.ـلة عن عمـ.ـلية الـ.ـهروب من سـ.ـجن جلـ.ـبوع وكيف تم اعتـ.ـقاله.؟

لأول-مـ.ـرة..-الأسيـ.ـر-محـ.ـمود-العارضة-يكـ.ـشف-تفاصيل-مذهـ.ـلة-عن-عمـ.ـلية-الـ.ـهروب-من-سـ.ـجن-جلـ.ـبوع-وكيف-تم-اعتـ.ـقاله.؟

روى المحامي رسلان محاجنة، تفاصيل ما حدثه به الأسيـ.ـر محمـ.ـود العارضـ.ـة الذي تم اعـ.ـتقاله من جديد، خلال زيارته، كاشفا الخطوات التي انتهجها الأسـ.ـرى بعد هروبـ.ـهم من سجـ.ـن جلبـ.ـوع.

وقال بيان لهيئة "شـ.ـؤون الأسـ.ـرى والمـ.ـحررين" إن محاميها رسلان محاجنة تمكن بعد منتصف الليلة الماضية من لقاء محمود العارضة، أحد المشاركين في عـ.ـملية الهـ.ـروب، الذي يصفه البعض بمهندس النـ.ـفق.

ونقل رسلان محاجنة عن الأسيـ.ـر مـ.ـحمود العـ.ـارضة قوله: حاولنا قدر الإمكان عدم الدخول للقرى الفلسـ.ـطينية في مناطق 48 حتى لا نعرض أي شخص لمـ.ـساءلة، وكنا الأسـ.ـرى الـ6 مع بعضنا حتى وصلنا قرية الناعورة ودخلنا المـ.ـسجد، ومن هناك تفرقنا، كل اثنين على حدى...كان لدينا خلال عملية الهرب راديو صغير وكنا نتابع ما يحصل في الخارج.

وأضاف نقلا عن العارضة: حاولنا الدخول لمناطق الضـ.ـفة، ولكن كانت هناك تعزيـ.ـزات وتشـ.ـديدات أمنـ.ـية كبيرة، وتم اعتـ.ـقالنا صدفة ولم يبلغ عنا أي شخص من الناصرة، حيث مرت دورية شرطة وعندما رأتنا توقفت وتم الاعـ.ـتقال.

وكشف الـ.ـعارضة، إنه بدأ مع رفاقه في حفـ.ـر النفق في شهر ديسمبر من العام الماضي، مما يعني أن العملية استغرقت نحو 9 أشهر على الأقل. 

ونقل محاجنة في البيان عن العارضة قوله "لم يكن هناك مساعدة من أسـ.ـرى آخرين داخل الـ.ـسجن، وأنا المسؤول الأول عن التخطـ.ـيط والتنفيذ لهذه العـ.ـملية".

وتابع الأسـ.ـير قائلا لرسلان محاجنة: "أطمئن والدتي عن صحـ.ـتي، ومعنوياتي عالية، وأوجه التحية لأختي في غـ.ـزة"، مؤكدا أن "ما حدث إنجاز كبير، وأنا قلق على وضع الأسـ.ـرى وما تم سحـ.ـبه من إنجازات للأسـ.ـرى".واستطرد: "أحيي كل جماهير شعبنا على وقفتهم المشرفة".

من ناحيتها، ذكرت صحيفة "هآرتـ.ـس" الإسـ.ـرائيلية عن المـ.ـحققين الذين يتولون القضية إن الأسـ.ـرى الفلسـ.ـطينيين حفروا النفق عن طريق مقابض مقليات الطعام، وليس عن طريق المعالق، كما شاع الاعتقاد سابقا.

وكانو الأسـ.ـرى يتخلصون من الرمل عن طريق تذويبه في الصرف الصحي، وهذا ما يفسر وجود حفر النفق أسفل إحدى المغسلات في الـ.ـسجن.

واجتمع الأسـ.ـيران الفلسطـ.ـينيان محمود ومحمد عارضة بمحاميهما محاجنة، للمرة الأولى منذ اعـ.ـتقالهما نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن تمكنت هيئة شؤون الأسـ.ـرى والمـ.ـحررين، من كـ.ـسر أمر منع أسـ.ـرى الـ.ـجلبوع الأربعة الذين أعيد اعتـ.ـقالهم، من لقاء محاميهم الذي أفاد بأن "أجهزة الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي تحاول مساومة محمد بتـ.ـهم أمنـ.ـية".

وأوضح محاجنة أن محمد عارضة "تعـ.ـرّض للضـ.ـرب خلال عمـ.ـلية اعـ.ـتقاله وأصـ.ـيب في رأسـ.ـه وفوق عينه اليمنى، بعد أن ضـ.ـرب أحد عناصر الأمـ.ـن رأسـ.ـه بالأرض مرارا، رغم أنه لم يحاول مـ.ـقاومة الاعتـ.ـقال".

وأكد أن الأسير "لم يـ.ـتلق العـ.ـلاج اللازم حتى هذه اللحظة... ولم ينقل للعيادة سوى مرة واحدة، رغم أنه يطالب بذلك على الدوام".

وذكر أنه "بعد اعـ.ـتقال الأسيـ.ـرين زكريا الزبيدي وعارضة تم نقلهما للتحـ.ـقيق في مركز شـ.ـرطة الناصرة، وهناك خضع كلّ منهما لتـ.ـحقيق فظيـ.ـع شارك فيه نحو 20 عنصـ.ـر مخابـ.ـرات في غرفة ضـ.ـيّقة لـ.ـلغاية".

وشهـ.ـدت مدن الضفـ.ـة الـ.ـغربية إضـ.ـرابات ومسيرات تضـ.ـامنا مع الـ.ـمعتقلين كان أبرزها في مدينة جنـ.ـين يوم الاثنين بعد نشر مواقع التواصل الإجتماعي أخبارا عن نقل الزبيدي إلى قسم الـ.ـعناية المـ.ـكثفة جراء تعـ.ـرضه للـ.ـضرب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق